dimanche, 20 octobre 2019 11:10

« جماعة عباد الرحمان تشارك في فعاليات « مغال طوبى

Écrit par
Évaluer cet élément
(1 Vote)

تجسيدا لمعنى الأخوة الإسلامية و التعاون المشترك بين التيارات الدينية المختلفة في السنغال، انتدبت جماعة عباد الرحمن كعادتها في ماغال طوبى ٢٠١٩ وفدا رفيع المستوى برئاسة مدير الشراكة و العلاقات الخارجية المفتش شيخ تجان فال، و عضوية كل من ممثل الأمير في إقليم جوربيل الأستاذ مور صار، و مدير الدعوة الدكتور انجوغو صمب، و رئيس مجلس إدارة المدارس و الجامعات المفتش شيخ امباكي اندور، و الشيخ حماد تيام من كبار مشايخ الجماعة.

و أقيمت خلال هذه المناسبة الدينية الكبيرة العديد من الندوات العلمية و الحلقات الإعلامية منها  ندوة حول التضامن الإسلامي والاستقرار والتقدم في السنغال. وشارك فيها محاضرون من الدوائر، والجمعيات الإسلامية، والكوادر، والنخب الثقافية. كما شارك فيها باسم جماعة عباد الرحمن رئيس الوفد الأستاذ شيخ تجان فال.

و على الصعيد نفسه أجرى رئيس الوفد العديد من البرامج الحوارية حيث تحدث عن أهمية مغال طوبى، وعن علاقة جماعة عباد الرحمن بالطريقة المريدية خاصة وبجميع المكونات الدينية الأخرى في البلاد، وعن ضرورة توحيد الصف الإسلامي السنغالي، و التعايش السلمى، وإدارة الخلاف من أجل تحقيق الأمن و الاستقرار.

من جانبه قدم مدير الدعوة الدكتور انجوغو صمب ورقة بعنوان " من أجل ميثاق سنغالي جديد للتعايش المشترك " خلال ندوة نظمته مجالس مغال طوبى، كما شارك فضيلته في حلقة إعلامية للتعليق على موضوع ندوة  المواطنة ودور زعماء الدين الإسلامي في تجسيده. 

و شهد الوفد الحفل الختامي الرسمي لماغال طوبى ٢٠١٢، و الذي دعا فيه الخليفة العام للطريقة المريدية سماحة الشيخ محمد المنتقى امباكي محمد البشير، على لسان ناطقه الرسمي الشيخ بشير عبد القادر إلى ضرورة التمسك بتعاليم الدين الإسلامي، مع التعايش السلمي بين المسلمين رغم ما بينهم من اختلافات، والحث على العبادة. كما ذكر من جديد بقائمة المنهيات الشرعية في طوبى. 


وختم كلمته بدعوة المريدين إلى الإعراض عن الخصومات والصبر عن الإساءات الصادرة عن المخالفين بل والعفو عنهم.

و لاقت جماعة عباد الرحمن  استحسانا كبيرا عن طريق حملتها الطبية لعلاج المرضى خلال الماغال من قبل المشيخة الدينية في طوبى. و تجدر الإشارة إلى أن الجماعة منذ عام ١٩٩٤ ( ٢٥ سنة ) ترسل حملتها الطبية إلى طوبى لعلاج المرضى خلال الماغال، و هكذا تفعل في كل سنة في كل من تواون و انجاسان خلال مناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

و في ٢٠١٧ صنفت المديرية الطبية لإقليم جوربيل حملة جماعة عباد الرحمن الطبية في طوبى كأفضل حملة تسجل الرقم القياسي من حيث عدد المرضى الذين تم فحصهم و معالجتهم و تقديم الأدوية إليهم.

التقرير : محمد منصور انجاي

Lu 387 fois Dernière modification le dimanche, 20 octobre 2019 11:15

Laissez un commentaire

Assurez-vous d'indiquer les informations obligatoires (*).
Le code HTML n'est pas autorisé.